لأول مرة في العراق.. ادوية سامراء تعلن عـن تسجيـل (7) مستحضرات جديـدة

0
736

المعلومة/بغداد..
أعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستحضرات الطبية في سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن تسجيل 7 مستحضرات دوائية لأول مرة في العراق.
وقال مدير عام الشركة عبـد الحميـد عبـد الرحمـن السالـم في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “الخطة البحثية تتضمن إنتاج مستحضرات جديدة لمعالجة مختلف الامراض ومنها المزمنة بأشكال صيدلانية جديدة وبتصاميم فنية حديثة ولاول مرة في البلد”.
وأكد السالم، “سعي الشركة لتوفير العلاج للمواطنين بأسعار مناسبة وبفعالية علاجية عالية تضاهي المستحضرات المستوردة من خلال إنتاج مستحضرات جديدة تعالج الامراض الشائعة والمزمنة وتحقق جدوى أقتصادية مهمة للشركة فضلاً عن إعداد تصاميم حديثة لتعبئة هذه المستحضرات”، كاشفاً عن “إنجاز تسجيل (7) مستحضرات جديدة لدى وزارة الصحة العراقية سيتم طرحها الى السوق المحلية قريباً تشمل ( قطرات فيتامين D وقطرات فنستيل وشراب ايبوبروفين وبراسيتول 250 شراب وديكلوفينيك جل ومرهم ميبو ) ، مضيفاً بأن هناك (7) مستحضرات أخرى في طور التسجيل لدى وزارة الصحة”.
وأفصـح مدير عام الشركة عن ان “الملاكات البحثية والفنية في الشركة تستعد لتطوير (16) مستحضراً اخر لإنتاجها خلال هذا العام بمواصفات عالية الدقة والجودة وطرحها في الاسواق المحلية تضم حبوب معالجة أمراض ضغط الدم ( تيلميسارتان وكانديسارتان 8,16 وفالسارتان ولوسارتان ليفوفلاكسامين وسيدافين D شراب للحساسية وفيرومسام معلق واكسديل شراب للسعال )”، لافتاً في ذات الوقت الى “الجهود المتواصلة للكوادر المتخصصة بالمواصفات الفنية لإنجاز عدد من التصاميم الحديثة والمتطورة الخاصة بالتعبئة للمستحضرات تستخدم لأول مرة وبما يليق بسمعة الشركة”. انتهى/25