مانيلا تعيد 13 فلبينيا من العراق خلال شباط الحالي

0
58

المعلومة/ ترجمة …

أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية، الاحد، أنها قامت باعادة 284 مواطنا من منطقة الشرق الاوسط خلال شهر شباط بينهم 13 شخصا من العراق.

ونقلت صحيفة مانيلا تايمز في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن وكيل وزارة الخارجية لشؤون المهاجرين سارة لو اوريولا قولها إن “وزارة الشؤون الخارجية تكثف من جهودها لمساعدة الفلبينيين في الشرق الأوسط حيث تواصل جلب العمال الذي يتعرض للتعسف والاحتيال من أبو ظبي ولبنان والعراق والرياض”.

واضافت أنه ” ما بين 12 الى 19 شباط الماضي اعادت وزارة الخارجية 112 فلبينيا تعرضوا للعنف في ابوظبي وجميعهم كانوا ضحايا الاتجار بالبشر على الأرجح و تم تسليم العائدين إلى المجلس المشترك بين الوكالات لمكافحة الاتجار بالبشر، وفي الوقت نفسه  تم نقل حوالي 159 فلبينيًا من لبنان في الفترة من 17 إلى 18 شباط حيث عززت وزارة الشؤون الخارجية جهودها لمساعدة الفلبينيين الذين تأثروا سلبًا بالانكماش الاقتصادي في ذلك البلد، كما تم اعادة 13 شخصا من العراق”.

وجددت وزارة الخارجية الفلبينية دعوتها للعاملين في الخارج بعدم استخدام التأشيرات السياحية أو زيارة لتأمين الوظائف في الخارج، فمدون وثائق التوظيف المناسبة هم أكثر عرضة للانتهاكات والاستغلال من قبل أرباب عملهم”.

واشارت الى أنه ” ومنذ شهر كانون الثاني عام 2019 ، تمت إعادة أكثر من 5000 فلبيني في الخارج تعرضوا للعنف والاتجار بالبشر في الامارات ، مما كلف الحكومة أكثر من 135.3 مليون دولار . انتهى/ 25 ض