الفتح: عودة عمل حلف الناتو مخالف لقرار مجلس النواب

0
135

المعلومة / خاص…

اعتبر تحالف الفتح ، السبت ، عودة عمل حلف الناتو داخل العراق بأنه مخالف لقرار وطلب الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وقال النائب عن التحالف احمد الكناني في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “عودة عمل حلف الناتو العسكري في العراق بعد إيقاف عملياته التزاما بقرار البرلمان الأخير أمر مستغرب ومفاجئ”، لافتا إلى إن “قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية يشمل جميع القوات ولا وجود استثناء لأي قوة قتالية معينة”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة الأمريكية تحاول فرض وجودها العسكري من خلال حلف الناتو وهذا الأمر مرفوض ولن يسمح به مجلس النواب”، مبينا أن “عودة عمل حلف الناتو أمر مخالف لقرار مجلس النواب وطلب الحكومة العراقية بإخراج القوات الأجنبية من البلاد”.

وبين أن “حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستكون أول أولويات عملها تنفيذ قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية”، موضحا أن “تحالف الفتح دعم حكومة علاوي مقابل تنفيذ قرار البرلمان”.

وأكد مستشار الرئيس الأمريكي ترامب، غبريال صوما لـ/ المعلومة /، بداية الأسبوع الماضي، أن القيادات الأمريكية تجري في الوقت الحالي مفاوضات أوروبية عراقية لتنفيذ قرار الانسحاب من العراق استجابة لطلب الحكومة العراقية ومجلس النواب، لافتا إلى أن المفاوضات تجري في الوقت الحالي على إن يحل حلف الناتو محل القوات الأمريكية داخل العراق. انتهى 25 ت