السفير الايراني: العراق قادر على ادارة نفسه وليس بحاجة للاميركان او غيرهم

0
73

المعلومة/ بغداد..

أكد السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، السبت، أن العراق قادر على ضبط أوضاعه دون اللجوء لأي طرف آخر سواء كانت أمريكا أو غيرها، مشددا على استمرار وقوف ايران في إعادة اعمار البلاد.

وقال مسجدي، خلال كلمة له في الحفل التأبيني لذكرى شهادة شهيد المحراب وأربعينية “قادة الانتصار”، وتابعتها /المعلومة/ إن “دماء الشهداء الصدر والحكيم والمهندس وسليماني ستزيد الشعوب عزما بالوقوف ضد الغطرسة الاميركية “.

وأضاف، أن “ العراق قدم الكثير من دماء العلماء والادباء والقادة فهو ليس بحاجة ان يكون غنيا بموارد اخرى”، موضحا انه “بالأمس وقف الشهيد سليماني لجانب الشهيد المهندس بمكافحة الإرهاب واليوم ايران تقف للدعم بإعمار العراق”.

واعتبر مسجدي، أن  “القواعد الأميركية حيثما تتواجد تجلب الشر على كافة الشعوب وتعتبر سببا في انعدام الامن”، مؤكدا أن “الذي تريده اميركا من انشاء قواعد لها في البلدان هو نهب وسلب خيرات وانعدام امن تلك البلدان “.

ورأى أن “ العراق قادر على ادارة نفسه وليس بحاجة لأي طرف سواء كانوا الاميركان او غيرهم”، مبينا أن “ادعاء اميركا بالقضاء على الإرهاب ليس صحيحا وانما هي من أسس الإرهاب في البلدان “. انتهى25س