بحجة داعش..القوات الفرنسية تقدم دعما جويا للتحالف الدولي في العراق

0
146

المعلومة/ ترجمة…

زعم قائد حاملة الطائرات شارل ديغول الفرنسية ، الادميرال مارك اوسيدات أن تنظيم داعش ما زال نشطًا في سوريا والعراق على الرغم من هزيمته ، مما يستلزم دعمًا جويًا فرنسيًا لقوات التحالف بشكل أساسي في العراق.

ونقلت وكالة الاسوشيتد برس الامريكية في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة /، عن اوسيدات قوله إن “الطائرات الفرنسية من طراز رافال في حاملة الطائرات شارل ديغول مازالت تجمع المعلومات عن نشاطات تنظيم داعش واماكن تواجدهم”. بحسب قوله .

واضاف أن “هذه المعلومات يتم نقلها الى قادة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذين يقومون بتنسيق العمليات على الأرض”، مشيرا الى أن ” منطقة العمليات هي في الأساس العراق وهو المكان الذي يحتاج منا التحالف إلى أن نكون فيه، على الرغم من أن الحاملة مازالت تتواجد في ميناء ليماسول الرئيسي في قبرص” .

وتتمركز حوالي 20 طائرة من طراز رافال الى جانب زوج من طائرات E-2C Hawkeye  وطائرتي هليكوبتر في حاملة الطائرات الفرنسية ، فيما يرافقها  فرقاطتان فرنسيتان ، وفرقاطة يونانية ، وغواصة هجوم نووي ، وسفينة إمداد.

وكشف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي عن تحركات أمريكية تهدف لابعاد الحشد الشعبي من المناطق الغربية ، مؤكدا سعى واشنطن الى تعزيز قوات التحالف الدولي كـ”قوة شرعية” بعد قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية على راسها الامريكية من البلاد.انتهى/ 25 ض