ترامب يعين معلقا لقناة فوكس نيوز مديرا للاستخبارات الوطنية

0
41

المعلومة/ ترجمة …
أفادت صحيفة ذي هيل الامريكية، السبت، بأن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عين السفير السابق ريتشارد جيرنل ليصبح رئيسا للاستخبارات الوطنية بالنيابة.
وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” جيرنل المعين من قبل ترامب هو محلل استراتيجي ومعلق لقناة فوكس نيوز واعلامي شديد الحزبية مع معرفة بسيطة بالعلاقات الدولية “.
واضافت أن ” تعيين جيرنل يقوض الاصلاحات التي فرضها الكونغرس على مجتمع الاستخبارات الأمريكي والتي نشأت عن الادعاءات غير الدقيقة بشأن اسلحة الدمار الشامل في العراق والمخاوف المستمرة بعد احداث الحادي عشر من أيلول”.
واضافت أن ” القانون الامريكي ينص على الشخص أن المعين يجب أن يتمتع خبرة واسعة في الأمن القومي ، فيما كان اول شخص قد تم تعيينه في هذا المنصب هو السفير جون نيغروبونتي ، وهو دبلوماسي مهني متميز له مهام متعددة في مجال السفراء ومجلس الأمن القومي الامريكي “.
وتابعت أن ” إن تسمية ترامب لريتشارد جرينيل بمنصب القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية تتعارض مع التقاليد القائلة بأن رئيس الاستخبارات يجب ان يتمتع بخبرة كبيرة على مستوى عالٍ في مسائل الأمن القومي ونص القانون الذي يتطلب مثل هذه التجربة، لكنه يعتبر من القلة المؤيدين لسياسات ترامب “.
شغل جرينل من 2001 إلى 2008 منصب المتحدث الرسمي باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة. بدأ شركة علاقات عامة واستراتيجية إعلامية في عام 2009 ،حيث أسس نفسه كمروج موثوق به ومدافع عن الهجمات الجمهورية شديدة الحزبية على إدارة أوباما ، وهو نهج اتبعه أيضًا في دعم ترشيح ترامب. وحملة للرئاسة. انتهى / 25 ض