الفتح: انجاز ميناء الفاو الكبير اهم من التعيينات 

0
61

المعلومة / بغداد ..

اكد النائب عن كتلة صادقون نعيم العبودي, السبت , ان مباحثات تحالف البناء مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي تركزت على البرنامج الحكومي, مبينا ان التحالف اكد على ضرورة وضع انجاز ميناء الفاو الكبير من أولويات الحكومة المقبلة لكون إنجازه يعد اهم التعينيات والمنح.

وقال العبودي في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” اللقاءات والمباحثات التي جرت بين قوى تحالف البناء مع رئيس الوزراء المكلف تركزت على مناقشة البرنامج الحكومي بعيدا عن الحوار بشان شخصيات كابينته الوزارية”.

وأضاف ان “التحالف ركز على مضي الحكومة المقبلة  بإنجاز ميناء الفاو الكبير ووضعه في أولويات برنامجه الحكومي لكون المشروع اهم من التعينيات والمنح وان انجازه سيحقق فرص عمل  واسعة لمواطني البصرة وبشكل كبير , فضلا عن ذلك فان المشروع سياتي بموارد كبيرة للبلد”.

يشار الى ان ميناء الفاو يقع في شبه جزيرة الفاو جنوب محافظة البصرة وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 4.6 مليار يورو وتقدر طاقة الميناء المخطط إنشاؤه 99 مليون طن سنوياً ليكون واحداً من أكبر الموانئ المطلة على الخليج والعاشر على مستوى العالم  وضع حجر الأساس لهذا المشروع يوم الخامس من نيسان 2010.انتهى / 25م