10 نواب منشقين عن الحلبوسي يعلنون دعمهم لعقد الجلسة الاستثنائية

0
111

 

المعلومة/بغداد..

دعا رئيس  تحالف “الوطن أولا” المنشق عن تحالف القوى العراقية النائب مثنى السامرائي، السبت، الكتل السياسية إلى حضور الجلسة الاستثنائية للتصويت على منح الثقة لحكومة محمد توفيق علاوي وتحديد مواقفها من ذلك خلال الجلسة وليس عبر وسائل الإعلام.

وقال السامرائي في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “(تحالف الوطن أولا) يدعم عقد الجلسة الاستثنائية بموعدها المحدد يوم الاثنين المقبل وأن يمنح المجلس الفرصة لعلاوي لعرض تشكيلته الوزارية”، مبينا ان “من حق الكتل السياسية أن تحدد موقفها من منح الثقة للتشكيلة خلال الجلسة وذلك وفقا للسياقات الدستورية والقانونية لا عن طريق التهويل والتحريض الإعلامي الذي يزيد من تعقيد المشهد السياسي المأزوم”.

وأضاف، أن “(تحالف الوطن أولا) الذي يتكون من ١٠ نواب في المجلس سيكون له موقف واضح من حكومة علاوي خلال الجلسة الاستثنائية للتصويت عليها بعد الاطلاع على أسماء الوزراء المرشحين وسيرهم الذاتية وكذلك الاطلاع على البرنامج الحكومي الذي سيتبناه علاوي خلال فترة تسنمه للمسؤولية”.

وكان نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي هدد، اليوم السبت، بأنه من يمتنع عن تحديد موعد للجلسة الاستثنائية سيتعرض الى المساءلة القانونية، مؤكدا أنه لا يمكن تطويع الدستور للأهواء الحزبية والسياسية. انتهى/25