تقرير: امريكا ستنشىء ثلاث قواعد عسكرية جديدة في العراق بالقرب من الحدود الايرانية

0
126

المعلومة/ ترجمة …
كشف موقع ( بيرنسا لاتينا)، السبت، عن عزم الولايات المتحدة الأميركية زيادة وجودها العسكري في العراق من خلال ثلاث قواعد عسكرية جديدة على الرغم من مطالبات الحكومة العراقية بسحب القوات الامريكية من البلاد.
وذكر الموقع في تقرير ترجمته /المعلومة/ أنه “وعلى الرغم من احتجاجات الملايين من العراقيين للمطالبة بالانسحاب الأمريكي ، فقد تم الإعلان عن أن البنتاغون يخطط لبناء ثلاث جيوب عسكرية جديدة في العراق”.
واضاف أن “مواقع القواعد الجديدة ستكون في اربيل والسليمانية وحلبجة شمال العراق وبالقرب من الحدود مع ايران ، فيما يتجاهل الاعلان قرار البرلمان العراقي الذي صدر في شهر كانون الثاني وباغلبية ساحقة بطرد القوات الأمريكية من البلاد”.
وتابع أنه “وعلى الرغم من القرارالبرلماني مازال البيت الابيض يرفض الانسحاب ويصرح بأن “أي وفد يتم إرساله إلى العراق في هذا الوقت سيكون مكرسًا لمناقشة أفضل السبل لإعادة الالتزام بشراكتنا الاستراتيجية ، وليس لمناقشة انسحاب القوات ” بحسب ما صرح به المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مورغان اورتيغاس.
يذكر انه وفي اوائل شهر كانون الثاني الماضي ارسل البنتاغون 3000 عسكري اضافي إلى المنطقة ، في حين هدد الرئيس دونالد ترامب العراقيين بعقوبة شديدة، فيما يبلغ عدد القوات الامريكية حوالي 6300 عنصر في الدول المجاورة لايران . انتهى/ 25 ض