إيران: ندعم التظاهرات العراقية ومطالبها الإصلاحية ولا نقلق من الشعارات ضدنا

0
96

المعلومة/بغداد..

أكد السفير الإيراني في العراق ايرج مسجدي، أن بلاده تدعم التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في العراق والمطالب الشرعية والاصلاحية كما ايدتها المرجعية الدينية، فيما أكد أن بعض الشعارات التي رفعت ضد إيران خلال التظاهرات لا تقلق بلاده.

مسجدي في حوار متلفز تابعته /المعلومة/، “ندعم التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في العراق والمطالب الشرعية والاصلاحية كما ايدتها المرجعية الدينية ولكن نرفض التخريب والاعتداء على المؤسسات والبعثات الدبلوماسية كما حصل مع القنصلية الايرانية في النجف وكربلاء واحراقهما ولدينا امتعاض من هذه الممارسات ولكن لا يتوجه ضد الشعب العراقي”.

وأضاف “علاقاتنا قوية مع العراق واستراتيجية ورفع الشعارات ضد ايران نمتعض منها لاننا نعتبر انفسنا أصدقاء للعراق ولكن نحترم تماما المطالب الشعبية ولا نقلق من شعارات رفعها شباب عراقيين ضد ايران”، لافتا الى ان “من يرفع الشعارات ضد ايران استغلتها بعض وسائل الاعلام التي صوبت امتعاض محتجين من الاحزاب والفصائل العراقية صوب ايران وهذا لن يؤثر على العلاقة بين البلدين”.

وبشأن تشكيل الحكومة، أكد مسجدي “نحترم كل حكومة قادمة في العراقـ وأي رئيس وزراء يتم تكليفه وفق القانون العراقي سيحظى بدعم منا”، معربا عن أمبه بأن “يتم تأليف الحكومة على أساس الارادة الشعبية والقانون العراقي”. انتهى/25