الاتصالات تعلن ربط أبراج “آسيا سيل” بالكوابل الضوئية

0
271

المعلومة/بغداد..
أعلنت وزارة الاتصالات، السبت، عن مباشرتها ربط ابراج شركة (اسيا سيل) للهاتف النقال في محافظة البصرة بالكابل الضوئي، بينما بدأت نصب كابينات ضوئية جديدة لتقديم خدمات عالية الدقة في محافظة كربلاء المقدسة.
وقالت مسؤولة قسم العلاقات والاعلام بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ايناس الجلبي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الشركة وبالتنسيق مع مديرية اتصالات ومعلوماتية البصرة باشرت عملية ربط ابراج الاتصالات التابعة لشركة (اسياسيل) للهاتف النقال بالشبكة الضوئية”.
وأضافت الجلبي، ان “الشركة وملاكات مديرية اتصالات ومعلوماتية البصرة تشرفان على اعمال الحفر الخاصة بمد الكابل الضوئي الذي تقوم بتنفيذه (اسيا سيل) لربط الابراج العائدة لها لتقوية خدمة الهاتف النقال”، مبينة أن “الكابل يمتد من منطقة ساحة سعد حتى قضاء الزبير بمسافة سبع كيلومترات، مؤكدة “حرص الشركة على ان تكون اعمال الحفر والمد وفق المواصفات الفنية المطلوبة لكي تحصل الفائدة المرجوة من هذه الاعمال للحفاظ على البنية التحتية وتقديم افضل الخدمات”.
وتابعت ان “الشركة ربطت كابينات ضوئية جديدة متطورة بمحافظة كربلاء المقدسة لمختلف محطات التراسل في المحافظة، اذ تعمل على تقديم الخدمات الاتصالاتية والمعلوماتية بمواصفات حديثة تتمتع بجودة عالية الدقة”، مؤكدة أن “الشركة تعمل على تنظيم وتوزيع الشعيرات الضوئية بين محطات التراسل بالمحافظة ووفق السعات المقررة لكل كابينة، من اجل الغاء الربط العشوائي ومراقبة الشعيرات الخاصة بشركات التراسل من خلال هذه الكابينات”. انتهى/25