غداً.. قمة لندن على المركز الرابع في البريميرليج

0
63

المعلومة/بغداد ..

يشهد الصراع على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، مواجهة نارية غداً السبت، في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يلتقي الجاران تشيلسي وتوتنهام على ملعب ستامفورد بريدج في افتتاح الجولة 27.

وتشهد الجولة مباراة نارية أخرى بين ليستر سيتي الثالث وضيفه مانشستر سيتي الوصيف، فيما يأمل ليفربول المتصدر بتخطي مضيفه وست هام المهدد بالهبوط الإثنين، ليقطع خطوة جديدة نحو لقب ضمنه منطقياً.

وبعد استراحة العطلة الشتوية، تستعيد أندية البرميرليغ طاقتها الكاملة، إذ يبدو الصراع على المركز الرابع قوياً في ظل تنافس تشيلسي (41 نقطة) وتوتنهام (40) وشيفيلد يونايتد (39) ومانشستر يونايتد  (38).

ويصطدم مدرب توتنهام، البرتغالي جوزيه مورينيو، بفريقه السابق تشيلسي الذي دربه على فترتين وقاده إلى لقب الدوري 3 مرات.

ويمر تشيلسي، صاحب البداية القوية مع مدربه الجديد فرانك لامبارد، بفترة صعبة لم يحرز فيها أي فوز في 4 مباريات، آخرها خسارته أمام مانشستر يونايتد 0-2 على أرضه.

وفي ظل عجزه عن ترجمة استحواذه إلى انتصارات، أشارت تقارير إلى إمكانية التخلي عن لامبارد، نجم وسط الفريق سابقاً، بحال فشله بتأهيل الفريق إلى دوري الأبطال.

كما أثار قرار لامبارد بوضع حارسه الأساسي الإسباني كيبا أريسابالاغا على دكة البدلاء امتعاض إدارة النادي، بحسب تقارير، بعد أن جعل منه تشيلسي أغلى حارس في العالم قبل أقل من سنتين.

لكن توتنهام، وبرغم فوزه في آخر 3 مباريات بينها واحدة على مانشستر سيتي القوي، يجر أذيال الخيبة بعد سقوطه الأربعاء، على أرضه أمام لايبزيغ الألماني 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودفع توتنهام في الآونة الأخيرة إصابة نجمي هجومه هداف مونديال 2018 هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين. انتهى/ 25 ل