الباوي: علاوي مطالب بكشف حقيقة تعرضه لضغوط خارجية لتمرير سياسات معينة

0
82

المعلومة/ خاص ..

رأى المحلل السياسي حازم الباوي، الجمعة، ان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي مطالب بالكشف عن حقيقة تعرضه لضغوط خارجية لتمرير سياسات معينة فيما يتعلق بتشكيل حكومته وابقاء القوات الاميركية في العراق.

وقال الباوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الشعب يتطلع الى خطاب واضح وصريح من قبل رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لنفي او اثبات حقيقة تعرضه الى ضغوط داخلية واقليمية ودولية حيال تشكيل كابينته الوزارية، وبقاء القوات الاميركية”.

واضاف ان “علاوي يجب ان يأخذ العبرة من مماطلة سلفه عادل عبد المهدي الذي وعد الناس ابان تسنمه المنصب بالمكاشفة في كل شاردة وواردة، وهذا الامر طال انتظاره من الشعب الذي كان ينتظر منه خطابا يفضح فيه كل ممارسات الضغوط والابتزاز وعرقلة المسارين التنفيذي والتشريعي، فضلا عن اسباب تدهور الوضع السياسي والامني والاقتصادي والاجتماعي في العراق والتي ادت بالتالي الى تفجر الوضع بهذه الصورة المزرية”.

ولفت الى ان “الشعب اليوم لاينتظر من علاوي الا الصراحة في فضح من يقف وراء عرقلة مسار الاداء الخدمي والوجود الاجنبي فضلا عن الكشف عن المفسدين الى جانب تمرير كابينة بالفعل مهنية ومستقلة وناجزة”. انتهى 25ن