شمول نحو 30 قرية في حوض “بزايز بهرز” في ديالى بالاحزمة الامنية لمواجهة الخلايا الارهابية

0
105

المعلومة/ ديالى

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الخميس، عن شمول نحو 30 قرية في حوض زراعي جنوب المحافظة بالاحزمة الامنية.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي في حديث لـ/ المعلومة/،ان” شرطة ديالى عقدت مؤتمر امني موسع لوجهاء وشيوخ قرى حوض بزايز بهرز (20كم جنوب بعقوبة) لبحث ملف تعزيز امنها الداخلي ودرء مخاطر الارهاب عن الاهالي وفتح نوافد تعاون معلوماتي تسهم في رفع هاجس الاستقرار الداخلي”.

واضاف المهداوي، ان “المؤتمر والذي حضره قائد شرطة ديالى اللواء حامد الشمري وكبار قادة القيادة خرج بمقررات مهمة ابرزها شمول نحو 30 قرية في حوض بزايز بهرز بالاحزمة الامنية والمتضمنة نشر المزيد من نقاط المرابطة والدوريات الالية والراجلة لتعزيز امن القرى والطرق المؤدية اليها بالاضافة الى فتح قنوات تعاون مع الاهالي في اطار استلام المعلومة”.

واشار المهداوي الى ان “المؤتمر الامني جاء من اجل التاكيد على موقف قيادة الشرطة في التصدي للارهاب داخل هذه المنطقة الحيوية التي تمثل بوابة بعقوبة الجنوبية  بالاضافة الى ان طريق ديالى- بغداد السياحي الاستراتيجي يمر منها ما يجعل امنها ضرورة”.

وكانت مناطق بزايز بهرز شهدت في الاونة الاخيرة سلسلة هجمات استهدفت نقاط مرابطة او قصف قرى بالهاونات من قبل الجماعات المتطرفة ما تسبب في سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية. انتهى 25ف