الكشف عن اتفاق سياسي على ترحيل قرار إخراج القوات الأجنبية للحكومة المنتخبة

0
93

المعلومة / خاص…

كشف النائب السابق جاسم محمد ، الخميس، عن اتفاق سياسي على ترحيل تنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد إلى ما بعد إجراء الانتخابات المبكرة وتشكيل حكومة منتخبة.

وقال محمد في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستعمل على تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات المبكرة”، لافتا إلى إن “الحكومة التي ستفرزها الانتخابات هي من ستخوض تنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد”.

وأضاف أن “الكتل السياسية اتفقت على ترحيل تنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد إلى ما بعد إجراء الانتخابات المبكرة كون عدم التزام حكومة علاوي بتنفيذ القرار سيعرضها لامتناع تأييد الكتل الشيعية”، مبينا أن “عدد من القيادات الأمريكية تضغط في الوقت الحالي على الكتل الكردية والسنية لدعم حكومة علاوي”.

وأكد مستشار الرئيس الأمريكي ترامب، غبريال صوما لـ/ المعلومة / ، بداية الأسبوع الجاري، أن القيادات الأمريكية تجري في الوقت الحالي مفاوضات أوروبية عراقية لتنفيذ قرار الانسحاب من العراق استجابة لطلب الحكومة العراقية ومجلس النواب، لافتا إلى أن المفاوضات تجري في الوقت الحالي على إن يحل حلف الناتو محل القوات الأمريكية داخل العراق. انتهى 25 ت