نائبة: الحلبوسي ملزم بعقد جلسة البرلمان الاثنين وعلاوي سيعرض كابينته قبل 72 ساعة

0
93

المعلومة / خاص…

أكدت عضو مجلس النواب ندى شاكر ، الخميس، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ملزم من حيث القانون بعقد جلسة مجلس النواب الاثنين المقبل بعد جمع 53 توقيعا نيابيا لعقدها، فيما بينت أن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ابلغ الكتل السياسية بأنه سيعلن عن كابينته قبل 72 ساعة.

وقالت شاكر في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الحلبوسي أصبح ملزما بعقد جلسية البرلمان الاثنين المقبل لمنح حكومة علاوي الثقة بعد جمع تواقيع 53 نائبا”، لافتة إلى إن “النظام الداخلي لمجلس النواب نص على ان تعقد الجلسة الاستثنائية بطلب 50 نائب”.

وأضافت أن “علاوي ابلغ الكتل السياسية بان كابنتيه الوزارية سيعلن عنها قبل عقد جلسة البرلمان بـ72 ساعة”، مبينة أن “علاوي قد يعلن عن كابينته مساء يوم السبت المقبل”.

وبينت أن “مجلس النواب لن يعقد جلسته إذ لم يكشف علاوي عن كابينته الوزارية قبل 72 ساعة لمعرفة السير الذاتية للوزراء الجدد”، موضحة أن “علاوي لا يمتلك أي أسباب تدفعه لدعم إعلان كابينته أمام الشعب والبرلمان”.

يذكر أن ٥٣ نائبا وقعوا، اليوم الخمس، على طلب لعقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل للتصويت على منح حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الثقة. انتهى 25 ت