في تقرير جديد: طائرات أف 35 تحمل 873 خطأ ومدفعها الداخلي لايصل الهدف

0
69

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع ( انتي امباير) الامريكي ان عمليات التدقيق على طائرات اف 35 الامريكية من قبل دائرة الاختبارات التشغيلية قد حددت 873 حالة من حالات القصور في الطائرة بالاضافة الى العديد من المشاكل المتعلقة بعيوب في صناعتها.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “برنامج الطائرات الحربية المشترك قد حدد 873 خطأ في الطائرة لايمكن حلها وعلى الرغم من أن البرنامج يعمل على إصلاح أوجه القصور ، لا تزال هناك اكتشافات جديدة ، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف فقط في العدد الإجمالي لتلك الاخطاء”.

واضاف “من اوجه القصور الجديدة في طائرة اف 35 التي تستخدمها القوة الجوية الامريكية ودول اخرى والتي تم اكتشافها حديثا تكمن في مدفعها الذي يتم تثبيته داخليا في جسم الطائرة ، حيث تم اكتشاف تشققات في طبقات خط القالب الخارجي بالقرب من كمامة المدفع ، وبعد أن عادت الطائرات من طلعات تدريبية باستخدام المدفع تم اكتشاف تلك التشققات التي تهدد بتدميرها ومما يزيد المشكلة تعقيدًا أن مدفع  F-35A  المستخدم في الطائرة لا يمكن أن يصل إلى الهدف بناء على اختبارات السلاح حيث فشلت في اصابة الاهداف اثناء التدريب”.

واشار التقرير الى أن “سلاح الجو الامريكي أمر بتقييد استخدام الأسلحة القتالية المستخدمة في  الطائرة انتاج عام 2019 والانتاج الاحدث”.انتهى/ 25 ض