الأمن النيابية: الحشد الشعبي اسهم باعادة 50 الف اسرة نازحة إلى ديالى

0
71

المعلومة/ ديالى ..

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي، الخميس، أن الحشد الشعبي اسهم في اعادة اكثر من 50 الف اسرة نازحة الى منازلها في محافظة ديالى.

وقال عليوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “ الحشد الشعبي لعب دوري فعال ومحوري في معركة تحرير ديالى من تنظيم داعش وقدم انهر من الدماء الزكية في معارك شرسة مع التنظيم قبل اعلان الانتصار عليه وتحرير كل المدن والقصبات والقرى في معارك استمرت اشهر ديالى بين عامي 2014-2015”.

واضاف عليوي،ان “ الحشد الشعبي اسهم في اعادة اكثر من 50 الف اسرة نازحة الى منازلها في المناطق المحررة بديالى وهذا انجاز كبير”، مبينا أن “اغلب المناطق المحرر عادت الى وضعها الطبيعي بعدم فترة قاسية مرت بها مبينا ان اغلب تلك المناطق تحظى بحماية الحشد الذي يشكل دروع بشرية في مواجهة اي تهديدات تمس امن الاسر العائدة”.

وتابع،ان “ الحشد الشعبي ليس قوة قتالية فحسب بل قوة عقائدية تحمل هموم الوطن وتدافع بضراوه عن امنه واستقراره”،  لافتا الى ان “وجود الحشد في ديالى مهم جدا لدرء مخاطر الارهاب باعتبار المحافظة خاصرة بغداد ولاتزال حتى اللحظة تواجه تحديات امنية في ظل وجود فلول لخلايا داعش في بعض المناطق”. انتهى/25