واشنطن بوست: ترامب يستخدم صلاحياته الرئاسية للافراج عن الفاسدين والمدانين المقربين له

0
73

المعلومة / ترجمة…

كشفت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ، الاربعاء، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب استخدم صلاحياته الرئاسية لمنح العفو لقائمة من الاسماء البارزة من المجرمين والمدانين بالفساد وخصوصا من المقربين منه .

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “ترامب منح العفو واحيانا التخفيف من الاحكام الصادرة بحق سبعة مجرمين مدانين من ذوي المهن المرموقة والموظفين الحكوميين الكبار في مركز قضايا مكافحة الفساد والغش الضريبي الفدرالية والممتدة على مدى عقود ، إلى جانب أربع نساء لم تكن قضاياهن معروفة”.

واضاف أن ” اوامر العفو التي اصدرها تأتي كنوع من استعراض القوة في الايام الاخيرة بعد فشل عملية اقالته في مجلس الشيوخ الامريكي ، فيما كان قد طرد عدد من الموظفين الكبار في ادارته بسبب قيامهم بالشهادة ضده في القضايا الجنائية المتعلقة بأتباعه بينما رفض أيضا فكرة أن أفعاله تجاوزت الحدود الأخلاقية أو القانونية”.

وتابع أن ” العفو شمل عددا من اصدقائه ممن سجنوا بسبب علاقاتهم مع روسيا في انتخابات عام 2016 ،  مما أثار مرة أخرى مسألة ما إذا كان سيعفو عن رئيس الحملة السابق بول مانافورت ، ومستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين والمستشار منذ فترة طويلة روجر ستون، حيث قال ترامب إنه “لم يفكر في العفو عن هؤلاء الثلاثة لكنه أوضح أنه غير سعيد بالقضايا المرفوعة ضدهم”.

واشار التقرير الى أن “الإجراءات التنفيذية التي أعلنت، تتناسب مع نمط من العدالة الرئاسية الشخصية للغاية التي تتجاوز إلى حد كبير عملية العفو التقليدية التي تديرها وزارة العدل، فقد كان معظم الأشخاص الذين تلقوا العفو في عهد ترامب من الجناة الذين تربطهم به صلات جيدة والذين تربطهم صلات بالبيت الأبيض أو عمالتهم مع قاعدته السياسية”. انتهى/25 ض