علاوي يدعو البرلمان الى عقد جلسة الاثنين المقبل لمنح الثقة للحكومة الجديدة

0
111

المعلومة/ متابعة…

دعا رئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، الأربعاء، مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديد، متعهدا باجراء التحقيقات اللازمة بشأن الاحداث التي رافقت التظاهرات.

وقال علاوي، في كلمة للشعب العراقي، تابعتها /المعلومة/ :”ادعو مجلس النواب الموقر رئاسة وأعضاءً الى عقد جلسة استثنائية من اجل التصويت على منح الثقة للحكومة يوم الاثنين المقبل الموافق 24 شباط “.

وأَضاف، :”أتمنى على النواب ان يثبتوا للعراقيين جميعاً رغبتهم بالإصلاح وأن يتحملوا المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم وأن يفكروا بحاضر العراق ومستقبله ولا تمنعهم المصالح الخاصة عن اتخاذ القرار الصحيح فالعراق فوق كل المصالح”.

وأضح، انه “ما بعد هذه الاحتجاجات ليس كما كان قبلها وان تراجعت وتيرة التظاهرات فإنها ستعود في أي وقت بشكل اقوى وأوسع من الذي شهدناه فالدماء الغالية التي أريقت لن تذهب سدى مهما كان الثمن”.

ونبه الى أن “هذا الموضوع بالذات سيكون من أولويات حكومتي، فبمجرد منحها الثقة ستباشر بالتحقيق حول كل ما وقع في ساحات التظاهر، والكشف للشعب عن العناصر التي قامت بالاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية و ملاحقتهم وتقديمهم الى العدالة مهما كانت مواقعهم والافراج عن المتظاهرين السلميين”. انتهى25س