مسؤول أميركي يغازل المرجعية ويبحث مع الحلبوسي تشكيل “حكومة قوية”

0
66

المعلومة/بغداد..

بحث مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تشكيل “حكومة قوية”، فيما اعرب عن احترام الولايات المتحدة للدور المُهم والدائم الذي تؤديه المرجعية.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، أمس الثلاثاء، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى السيد ديفيد شينكر، بحضور السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر.”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المستمر لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب، وهزيمة فلول داعش، وتحقيق الاستقرار”.

كما ناقش اللقاء، بحسب البيان، “تطورات الوضع السياسي في البلاد، وأهمية تشكيل حكومة قوية لها رؤية واضحة قادرة على تلبية تطلعات الشعب العراقي، والتأكيد على ضرورة حماية المتظاهرين السلميين المطالبين بالإصلاح”.

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية على “شراكة الولايات المتحدة القوية مع العراق، وبما يحفظ سيادته، والاستمرار بالتعاون لتحقيق الهدف المشترك، وهو هزيمة المنظمات الإرهابية المُتطرفة مثل داعش”، معربا  عن “احترام الولايات المتحدة للدور المُهم والدائم الذي تؤديه المرجعية في العراق”. انتهى/25