الزراعة تعلن شمول السعودية بقرار منع استيراد الدواجن والبيض بسبب “انفلونزا الطيور”

0
111

المعلومة/ بغداد..

أعلنت الهيئة العامة للكمارك، الثلاثاء، أن وزارة الزراعة وجهت ىبمنع دخول استيرادات الدواجن والطيور بأنواعها الحية والمجمدة والبيض واي منتجات اخرى تدخل في تركيبها الدواجن ومنتجاتها من السعودية .

وقالت الهيئة، في بيان تلقته /المعلومة/ إنه “استنادا الى كتاب ورد للهيئة من وزارة الزراعة /دائرة التخطيط والمتابعة /قسم الأنتاج الحيواني، القاضي بشمول السعودية بقائمة الدول المشمولة بالموقف الوبائي لمرض انفلونزا الطيور والذي ينشر على الموقع الرسمي لمنظمة الصحة الحيوانية العالمية (OIE) بعد تسجيل حالات اصابة بالمرض عالي الضراوة( HSN8) في حقول الدواجن “.

وأضافت، أن “هنالك قائمة بالدول المشمولة بهذا الحظر بسبب تفشي المرض فيها تنشرها منظمة الصحة الحيوانية العالمية (OIE) وهي (النيجر، اليونان، بوركينا فاسو، جنوب إفريقيا. ،ماليزيا، الصين، اسرائيل، غانا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، كمبوديا،كازخستان،مصر،النيبال ،ونيجيريا، هونك كونك ،المكسيك ،الكاميرون ،أوغندا، بنغلاديش،أوكرانيا، البوسنةوالهرسك،لوكسمبورغ ،الكونغو،فيتنام،لاوس،الهند،افغانستان،بولندا، سلوفاكيا،هنكاريا،رومانيا،جمهورية الجيك)”.

وأشارت الهيئة الى أن “هذه القائمة تضاف اليها بعد فينة واخرى عدد من الدول التي يتفشى فيها المرض وتشمل بالحظر فيما يتم رفع الحظر عن الدول التي يقضى فيها على المرض و يسمح بأدخال استيراداتها” . انتهى25ف