القضاء الايراني يصدر احكاما نهائية بحق مدانين بـ”التواطؤ” مع اميركا

0
39

المعلومة/بغداد..

اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين اسماعيلي، الثلاثاء، عن اصدار الاحكام النهائية بحق مدانين في اطار ملف بيئي بتهمة المساس بالامن القومي والتواطؤ مع اميركا.

وقال اسماعيلي مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم، ان “الاحكام النهائية بحق المتهمين بقضية ما يعرف بملف حماية البيئة قد صدرت بعد ادانتهم بالمساس بامن البلاد والتواطؤ مع اميركا، موضحا ان الاحكام بالسجن صدرت بحق 8 متهمين لمدد تراوحت بين 4 الى 10 سنوات”.

واشار الى التصدي للمفسدين الاقتصاديين، مبينا أنه “منذ الثلاثاء الماضي وحتى اليوم، تم إصدار احكام نهائية ضد اكثر من 50 من المفسدين الاقتصاديين بعد إدانتهم من قبل المحاکم القضائية”.

واوضح اسماعيلي ان الاحكام ضد المفسدين الاقتصاديين تراوحت بين السجن بين 10 الى 20 سنة مع احكام بالجلد ودفع غرامة مالية ومصادرة مبالغ نقدية ومنع تولي وظائف حكومية.

واشار الى “اعتقال المدعو “امير الماني” زعيم عصابة مجرمة كان له دور رئيسي في اعمال الشغب الاخيرة بطهران حيث قام بعمليات سطو مسلح واحراق عدد من المصارف ومحطات تعبئة الوقود”، موضحا ان “هذا الشخص  هرب الى تركيا، لكن تم اعادته الى البلاد وتقديمه للمحاكمة لينال جزاء اعماله الاجرامية”. انتهى/25