حقوق الانسان: الموافقة على اجلاء 8 طلبة عراقيين مع عوائلهم من ووهان الصينية الى بغداد

0
137

المعلومة / خاص…

أعلنت مفوضية حقوق الانسان، الاحد، حصول الموافقات الرسمية بين العراق والصين على اجلاء 8 طلبة عراقيين مع عوائلهم في مدينة ووهان الصينية الى العراق بشكل مباشر وحجرهم في مستشفى الفرات العام.

وقال عضو مجلس المفوضية فاضل الغراوي لـ/المعلومة/ ان “المفوضية وبعد وصولها مناشدات من قبل طلبة عراقيين لازالوا عالقين في مدينة ووهان الصينية اجرت اتصالاتها مع وزارة الخارجية لمتابعة الامر”.

وأضاف ان “وزارة الخارجية وبالتنسيق مع وزارة النقل والحكومة العراقية ونظيرتها الصينية والسفارة العراقية في الصين تم التوصل الى اتفاق يقضي بأخلاء الطلبة العراقيين الموجودين في مدينة ووهان الصينية ونقلهم بشكل مباشر الى العراق”، لافتا الى ان “عدهم يصل الى 8 طلبة سينقلون مع عوائلهم”.

وتابع ان “وزارة الصحة ومن خلال التنسيق مع وزارة النقل قررت حجرهم لمدة أسبوعين فور وصولهم بمستشفى الفرات العام قرب المطار لحين التأكد خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن حجر 68 طالب عراقي مع عوائلهم، في وقت سابق، قادمين من مدينة ووهان الصينية في مستشفى الأورام السرطانية فيما احتجز 16 اخرين قادمين من محافظة أخرى بمستشفى الفرات العام.انتهى25و