العمل النيابية: إيقاف إجراءات تنفيذ اتفاقية الصين امر احترازي فقط

0
124

المعلومة / خاص…

أكدت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، الأحد، أن إيقاف إجراءات تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية مع الصين امر احترازي لتفادي انتشار فايروس كورونا داخل البلاد، فيما بينت أن الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ جميع بنود الاتفاقية لإنعاش الاقتصاد العراقي وحل أزمة الخدمات.

وقال عضو اللجنة فاضل الفتلاوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لا تنوي تقليص بنود الاتفاقية مع الصين وستعمل على تنفيذها بشكل كامل لتحقيق انجاز المشاريع الخدمية”، لافتا إلى إن “إيقاف إجراءات تنفيذ الاتفاقية مع الصين في الوقت الحالي امر احترازي لمنع انتشار فايروس كورونا الذي انتشر مؤخرا في الصين”.

وأضاف أن “إجراء الحكومة بعدم دخول الوافدين من الصين يندرج ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذها العراق لتحصين المواطنين من الإصابة بالفايروس”، مبينا أن “حكومة علاوي ستضع آلية بعد منحها الثقة داخل مجلس النواب للتعامل مع الصين وتنفيذ بنود الاتفاقية”.

و أكد تحالف الفتح ، امس السبت ، انه تنازل عن استحقاقه الانتخابي بالكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي مقابل تنفيذ بنود الاتفاقية مع الصين وتنفيذ قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها القوات الأمريكية من البلاد. انتهى 25 ت