مستشار ترامب لـ”المعلومة”: مفاوضات أمريكية أوروبية عراقية لتنفيذ قرار الانسحاب من العراق

0
272

المعلومة/ خاص…

كشف مستشار الرئيس الأمريكي ترامب، غبريال صوما ، الأحد، عن اجراء الولايات المتحدة الأمريكية مفاوضات أوروبية عراقية لتنفيذ قرار انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وقال صوما في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “القيادات الأمريكية تجري في الوقت الحالي مفاوضات أوروبية عراقية لتنفيذ قرار الانسحاب من العراق استجابة لطلب الحكومة العراقية ومجلس النواب”، لافتا إلى إن “المفاوضات تجري في الوقت الحالي على إن يحل حلف الناتو محل القوات الأمريكية داخل العراق”.

وأضاف أن “مهام الجيش الأمريكي في العراق ستتحول لحلف الناتو المقتضية بتدريب الجيش العراقي وإعطاء المعلومات الاستخباراتية كما تم الاتفاق عليها بين الإدارة الأمريكية والحكومة العراقية”، مبينا أن “القوات الأمريكية ستنسحب من العراق بعد وصول قوات حلف الناتو وقد يستمر وجود خمسة ألاف مقاتل أمريكي”.

وصوَت مجلس النواب العراقي على قرار نيابي من 5 إجراءات يلزم الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحث رئيس الجمهورية برهم صالح، في وقت سابق، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ القرار الأخير لمجلس النواب بشأن انسحاب القوات الأجنبية من العراق، مؤكدا على أهمية احترام سيادة العراق وقراره المستقل.

وأكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، سيكمل ما بدأ به رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي بشأن اخراج القوات الأمريكية. 25 ت