وصول قافلة دعم لوجستي من التحالف الدولي في العراق الى سوريا

0
84

المعلومة/ ترجمة …
أفاد موقع بريطاني، الأحد، بأن قافلة دعم لوجستي تابعة للتحالف الدولي عبرت الحدود العراقية الى داخل سوريا من معبر سيمالكا في اقليم كردستان العراق متوجهة نحو قواعد التحالف الدولي شمال شرق سوريا .
ونقل موقع الاوبزرفر في تقرير ترجمته /المعلومة/ أن القافلة مكونة من 40 شاحنة تحمل معدات لوجستية ومواد بناء متوجهة للقواعد العسكرية هناك “.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد رصد في الثلاثين من شهر كانون الثاني الماضي دخول قافلة تضم 50 شاحنة عبر نفس المعبر الحدودي في اقليم كردستان ، حيث يعتقد ان تلك القوافل تأتي كجزء من الاستعدادات لبناء قواعد عسكرية جديدة في مناطق تل بيدر وتل براك شمال شرق سوريا .
يشار الى أنه وفي يوم 26 كانون الثاني الماضي رصدت قافلة من الشاحنات تابعة للقوات الامريكية انطلقت من قواعدها في الحسكة الجنوبية الريفية وتوجهت إلى قاعدة تل بيدر ، والتي تم توسيعها بالقرب من الطريق السريع M4 الدولي عند تقاطع الدرباصية – الحسكة”.
واشار التقرير الى أن القوات الامريكية كانت تجوب منطقة تل باراك فيما اكدت مصادر محلية أن القوات الامريكية كانت تدفع المال لملاك الاراضي في تلك المنطقة لانشاء قاعدة عسكرية جديدة لهم . انتهى/ 25 ض