إرجاء الإعلان عن تركيبة الحكومة التونسية

0
70

المعلومة/بغداد..

قرّر رئيس الحكومة المكلف بتونس، إلياس الفخفاخ، إرجاء الإعلان عن التركيبة الحكومية إلى مساء اليوم السبت، وذلك بعد لقائه برئيس الجمهورية، قيس سعيد.

وكان من المنتظر أن يتم اليوم تسليم تركيبة الحكومة إلى رئيس الجمهورية، ولكن يبدو أن تطورات مواقف الأحزاب في الساعات الأخيرة أدت إلى هذا التأجيل، خاصة إثر إعلان حركة “النهضة” موقفها بعدم التصويت على تركيبة الحكومة بصيغتها الحالية، وطلب توسيع المشاورات قبيل الإعلان عنها وهو ما دفع الفخفاخ إلى هذا التأجيل.

وكان رئيس مجلس شورى حركة “النهضة”، عبد الكريم الهاروني، قد أكد في وقت سابق الجمعة أن مجلس شورى الحركة قرّر عدم دعم الحكومة بتركيبتها الحالية، وأن على رئيس الحكومة المكلف التريث وعدم العجلة، مشيراً إلى أن الحقائب الوزارية المقترحة لـ”النهضة” لا تلبّي التوازنات البرلمانية، قائلاً: “الحكومة الحالية لا يمكن أن تحظى بثقتنا وندعو لمزيد التفاوض”.

وأكد الهاروني في مؤتمر صحافي نُظم في مقر “النهضة” أن الحركة تتمسك بقرار الدفاع عن حكومة وحدة وطنية، حكومة لا تقصي أحداً، وتكون بين شركاء يجمعهم الاحترام، ولكن للأسف لوحظ أن التوجه لا يساعد على تشكيل حكومة تتفرغ للإصلاحات، وتحترم إرادة الناخبين والتوازنات في البرلمان. انتهى/25