منظمة حقوقية: ديالى جاءت بالمرتبة الثالثة على مستوى العراق في عدد حالات الطلاق لعام 2019

0
52

 

المعلومة/ ديالى..

اكدت منظمة حقوقية في محافظة ديالى، الجمعة، بان المحافظة جاءت بالمرتبة الثالثة على مستوى العراق في عدد حالات الطلاق لعام 2019.

وقال رئيس منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي في تصريح لـ/ المعلومة/،ان” ديالى سجلت اكثر من 4600 حالة طلاق  خلال 2019 وهي جاءت بالمرتبة الثالثة على مستوى العراق بعد بغداد والبصرة فيما سجلت ذي قار اقل حالات الطلاق على مستوى البلاد”.

واضاف الخزرجي،ان” اسباب متعددة تقف وراء المعدلات الكبيرة لحالات الطلاق ابرزها الوضع الاقتصادي والمشاكل الاسرية والزواج المبكر وتدخل الاهل  بالاضافة الى منصات التواصل الاجتماعي وثورة الاتصالات”.

واشار الخزرجي الى ” ضرورة دراسة ملف الطلاق في العراق وبيان اسباب التفاوت الكبيرة في الاحصائيات المسجلة بين المحافظات خاصة وان بعضها يسجل مئات الحالات كما هو مع محافظة ذي قار التي يزيد سكانها عن مليوني نسمة فيما تسجل ديالى اكثر من 4 الاف وعددها اقل من مليون و500  الف نسمة”.

وعانت ديالى في السنوات الاخيرة من ارتفاع مطرد في حالات الطلاق والتي وصلت الى عدة الاف بشكل اثار قلق الراي العام والمنظمات الحقوقية الذي اعتبرته تهديد مباشر لبنية الاسرة العراقية.انتهى 25