الصحة العالمية: إصابة عاملين في القطاع الصحي الصيني بكورونا “مسألة خطيرة”

0
37

 

المعلومة/بغداد…

وصفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إصابة العاملين في المجال الصحي في الصين بفيروس كورونا المستجد، بالمسألة “الخطيرة”.

وفي مؤتمر عقدته اليوم المنظمة حول فيروس كورونا المستجد، عبرت المنظمة عن التزامها بتحقيق صحة أفضل للجميع، وعن دعمها للفريق الطبي الصيني الذي يعمل “دون نوم وفي ظروف صعبة جدا” منوهة إلى حاجة المنظمة لبيانات أكثر دقة، بهدف “دعم الاستجابة العالمية”.

​وبينت المنظمة أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص لفهم آلية انتقال الفيروس، وأساليب العدوى، وشدة المرض وتأثير تدابير الاستجابة المستمرة التي تتخذها.

الصحة العالمية “نحن نعمل مع نظرائنا الصينيين بشأن هذه القضايا، وهذا أيضًا جزء من نطاق عمل البعثة المشتركة بقيادة منظمة الصحة العالمية مع الصين”.

وستعمل البعثة المشتركة على تنظيم ورش عمل متعمقة في المشكلة، ومراجعة البيانات مع الوزارات، وعقد اجتماعات مع المؤسسات الرئيسية العاملة في القطاع الصحي على المستوى الوطني والزيارات الميدانية في ثلاث مقاطعات صينية لفهم تطبيق وتأثير أنشطة الاستجابة على مستوى المحافظات والمقاطعات.

تتألف البعثة من 12 خبيراً دوليا من منظمة الصحة العالمية وعدد مماثل من الخبراء الصينيين، وسيباشر الفريق عمله في نهاية الأسبوع القادم.

وقال تشينغ يي شين، نائب وزير الصحة وعضو لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الجمعة، إن 1716 من العاملين في قطاع الصحة أصيبوا بفيروس كورونا توفي ستة منهم حتى يوم الثلاثاء.انتهى 25