خبير قانوني يحذر من تكرار التجربة الباكستانية مع اتحاد الكرة العراقي

0
158

المعلومة/ متابعة…
حذر الخبير القانوني والمحامي السابق للاتحاد العراقي لكرة القدم، نزار احمد، من تكرار تجربة اتحاد الكرة الباكستاني مع اتحاد الكرة العراقي.
وقال احمد لـ /المعلومة/ إن “قرار لجنة طوارئ الفيفا لم يحدد عدد اعضاء الهيئة التطبيعية وآلية وخطوات تشكيلها، وبقرار الفيفا فقط ذكر بأنه (اي الفيفا) سيختار اعضاء الهيئة التطبيعية بالتشاور مع الاتحاد الاسيوي واصحاب المصلحة في العراق ومع هذا نرى اسماء تطرح واسماء تستثنى وشخصيات تتصرف وكأن الفيفا قد اختارها لهذه المهمة وجدل بخصوص استحقاق محافظة معينة على حساب محافظة أخرى”.
وأوضح أن “حالة العراق تشبه الى حد كبير حالة باكستان بعملية تشكيل الهيئة التطبيعية التي استغرقت شهرين ونصف بعد صدور قرار تشكيلها. اتمنى ان لا يستغرق تشكيل الهيئة التطبيعية في العراق هذا الوقت لأننا حاليا في فراغ اداري كامل ومطلق حيث لا توجد امانة سر شرعية او مكتب تنفيذي شرعي يحق له قانونيا ادارة شؤون الاتحاد فحتى اللجان العاملة كلجان المسابقات والحكام والمنتخبات والصالات الخ”.
وأضاف أن “لجان الاتحاد فقدت شرعيتها باستقالة المكتب التنفيذي لانها ليست لجان مستقلة ولكنها استشارية للمكتب التنفيذي وقراراتها واجراءاتها وعملها يحتاج الى مصادقة وتوجيه المكتب التنفيذي”.
وكان “فيفا” قد ارسل كتاباً الى اتحاد الكرة العراقي، يبلغه فيه بانه سيوجه بتشكيل هيئة مؤقتة للاتحاد. انتهى/ 25 ل