في حالة نادرة جداً… سيدة تضع توأمين خلال عام واحد فقط: كيف حدث هذا؟

0
30

المعلومة/ متابعة..
وضعت سيدة أمريكية تدعى ألكساندريا ووليستون توأمين في عام واحد فقط، فبعد أن وضعت التوأم الأول في فبراير 2019 اكتشف بعد فترة قصيرة أنها حامل مرة أخرى دون أن تخطط لذلك.
لكن المفاجأة الحقيقية عندما علمت ألكساندريا أنها حامل في توأم للمرة الثانية على التوالي، وأن الموعد المخطط لوضع التوأم الثاني سيكون في نهاية عام 2019 وبذلك ستكون أم لـ4 أطفال الفارق بينهم شهور فقط.
ألكساندريا ووليستون تعيش في مدينة ويساب الم بيتش بولاية فلوريدا ولديها طفلة أكبر سناً تبلغ من العمر 3 سنوات، ولم تكن تخطط للحصول على المزيد من الأطفال بعد ولادة التوأم الأول.
في حين شعر الأطباء بالصدمة عندما اكتشفوا أن الأم نفسها حامل في توأم للمرة الثانية وأنها ستلدهم في نفس العام الذي رُزقت في بدايته بتوأم، فعلى الرغم من زيادة نسبة إنجاب التوائم على مستوى العالم، فمن النادر جداً أن تلد نفس الأم توأمين في عام واحد.
ألكساندريا تبلغ من العمر 30 عاماً لذلك حرص الأطباء على تقديم الرعاية الطبية المناسبة لها خاصة خلال الحمل الثاني لأن جسدها لم يتعافى بشكل كُلي بعد إنجاب التوأم الأول.
الأم أطلقت على التوأم الأول اسم مارك وملاخي وكان اسم التوأم الثاني كيلين وكايلب ويبلغ فارق العمر بين التوأمين 10 أشهر فقط لذلك تعتبر نفسها سيدة محظوظة للغاية.
الجدير بالذكر أن إحتمالية حدوث حمل للمرة الثانية خلال نفس العام تقع لسيدة واحدة بين كل 10 آلاف سيدة، وترتفع النسب أكثر مع إمكانية الحصول على توأمين في عام واحد. انتهى25س