نائب عراقي: أميركا تحاول انقاذ داعش في سوريا عبر بوابة الحدود

0
61

المعلومة/بغداد..

حذر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي، الخميس، من أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول انقاذ “ داعش” في سوريا عبر فتح ممرات آمنة له على الحدود العراقية السورية، فيما أكد أن تنظيم داعش الارهابي اقترب من نهايته.

وقال عليوي في تصريح لـ/ المعلومة/،ان” العمليات النوعية للحشد الشعبي وبقية التشكيلات الامية خلال الاشهر الماضية اضعفت تنظيم داعش الارهابي كثيرا خاصة بعد الاطاحة بقيادات بارزة في التنظيم وتدمير العشرات من مضافاته سواء في الانبار او ديالى او بقية المحافظات”.

واضاف عليوي،ان” داعش اقترب من نهايته ولم يعد يملك سوى خلايا مبعثرة في مناطق محددة”، لافتا الى ان “التنظيم لايملك القدرة على شن هجمات كبيرة لان يدرك بان معركته خاسرة لذا يعتمد على العبوات والقنص عن بعد”.

واشار الى ان “اهتمام امريكا بالحدود العراقية – السورية هدفه واضح هو محاولة انقاذ داعش في سوريا ونقلهم الى بعض مناطق البلاد لانهم اداة بيدها للعبث بالامن والاستقرار”، مبينا أن “العلاقة بين امريكا وداعش معروفة وتصريحات بعض قادة الامريكان توضح الكثير من الخفايا”.

وتابع عليوي، أن “معركة العراق مع داعش ستنتهي بانتصارنا على التنظيم المتطرف لاننا على حق مبينا ان الحشد الشعبي يلعب دور محوري وفعالي في مواجهة التنظيم وهو يحقق كل يوم نتائج ايجابية خاصة في قواطع كركوك وديالى وصلاح الدين ونجح من تامينها مساحات شاسعة كانت لوقت قريب تشهد اعمال اجرامية ضد الابرباء من قبل التنظيم المتطرف”. انتهى/25