وزير الدفاع الامريكي يضغط على الناتو لارسال المزيد من القوات للعراق

0
99

المعلومة / ترجمة …

كرر وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر، الاربعاء، دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاخيرة لدول حلف الناتو لتوسيع عملياتها في الشرق الأوسط حيث حث الحلفاء على المساهمة بارسال المزيد من القوات الى العراق.

وقال اسبر في تصريح ترجمته وكالة /المعلومة/ اثناء توجهه لاجتماع الحلف في بروكسل إن” هذا ما اطمح اليه ، لكن أول شيء هو انضمام حلف الناتو ، وبمجرد دخول الناتو ، أو المزيد من شركاء الناتو ، يمكننا النظر في تقليص وجودنا في العراق”.

واضاف أن ” توسيع مهمة الناتو في العراق تعني أنه يمكن إعادة بعض القوات الأمريكية إلى قواعد في الداخل للتركيز على التدريب ، أو إعادة الانتشار إلى مناطق أخرى مثل المحيط الهادئ “، مشيرا الى أن ” البنتاغون يريد تحويل تركيزه الى إعطاء الأولوية لجهود ما اطلق على تسميته بـ (التصدي) للصين وروسيا”.

واوضح اسبر أنه “يرغب أيضًا في رؤية المزيد من مشاركة الناتو في المنطقة لردع ما اسماه بـ “النفوذ الايراني” وإنه يمكن إرسال المزيد من القوات إلى السعودية للمساعدة في الدفاع الجوي هناك”. بحسب تعبيره .

يذكر أن لدى الولايات المتحدة حوالي 5000 جندي في العراق ، بينما تضم مهمة تدريب الناتو 500 عنصرا فقط ، وقد أوقفت منظمة حلف شمال الأطلسي عمليات التدريب في العراق اثر عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني بطائرة مسيرة في بغداد الشهر الماضي. انتهى/ 25 ض