نائب يكشف عن بقاء 5 إلى 10 وزراء من حكومة عبد المهدي ضمن كابينة علاوي

0
135

المعلومة/ خاص…

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الأربعاء، عن بقاء 5 إلى 10 وزراء من حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي ضمن الكابينة الوزارية الجديدة لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، فيما بين أن الضغوط السياسية وراء بقاء عدد كبير من وزراء عبد المهدي بحكومة علاوي.

وقال قدو في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “ الكابينة الوزارية لحكومة علاوي ستضم من خمسة إلى عشرة وزراء من حكومة عبد المهدي”، لافتا إلى إن “بقاء وزراء عبد المهدي بحكومة علاوي جزء كبير منها حصل بضغوط سياسية والجزء الأخر سيجدد لهم الثقة كونهم نجحوا في إدارة الوزارات سابقا”.

وأضاف أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني يعد ابرز الأحزاب الضاغطة على رئيس الوزراء المكلف ببقاء وزير المالية فؤاد حسين، فضلا عن ضغوط القوى السنية للحفاظ على مناصبهم الوزارية التي حصلوا عليها بحكومة عبد المهدي”، مبينا أن “علاوي سيقدم كابينته الوزارية بشكل كامل خلال الأسبوع المقبل أو يلجأ إلى تأجيل ثلاث وزارات”.

وكشف تحالف الفتح ، بداية الأسبوع الجاري ، عن وجود ضغوط كبيرة من قبل الأحزاب الكردية وبعض الأحزاب السنية على رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي للحصول على تمثيل في كابينته الوزارية. انتهى 25 ت