الداخلية تعلن عن إجراءات لمنح سمات دخول للوافدين

0
151

المعلومة/بغداد..
أعلنت مديرية شؤون الإقامة في وزارة الداخلية، الاثنين، عن اتخاذ عدة إجراءات لمنح سمات دخول للوافدين في اليوم نفسه، لاسيما الشركات الأجنبية العاملة في البلاد.
وقال مدير عام الاحوال المدنية والجوازات والاقامة اللواء نشأت الخفاجي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “منح سمات الدخول للوافدين سيكون في اليوم نفسه إذا كانت مستوفية للشروط القانونية، وتسلم الى المستفيد في اليوم الذي يليه”، مبينا أن “المديرية وضعت خطة لتبسيط إجراءات منح {الفيزا} للوافدين للبلاد من مختلف بلدان العالم”.
وأكد الخفاجي “إيلاء أهمية فائقة للشركات النفطية والاستثمارية العاملة بالقطاع النفطي لوزارة النفط”، مشيرا إلى “استمرار المنح لسمات الزيارة والسياحة بشكل متواصل”.
وأوضح الخفاجي، أن “الشركات النفطية والاستثمارية وقطاع الكهرباء، دأبت بشكل دوري على تقديم طلبات منح {الفيزا} للعاملين في شركاتها من جنسيات مختلفة وفق السياق القانوني والاعتيادي، ومن دون أي تأخير يجري البت بالموافقات من عدمها”، منبها على “وجوب دفع التأمينات القانونية كإجراءات وقائية لتفادي تسريب الوافدين للقطاع المحلي بالمدن المختلفة”.
وكشف اللواء الخفاجي، عن أن “هناك قرابة 36 طلباً لشركات نفطية، وطلبات أخرى ما زالت قيد المتابعة في دوائر المديرية”، مبيناً أن “عدد الأجانب العاملين في الشركات النفطية بحدود 100 ألف عامل في عموم البلاد، وهي نسبة غير مستقرة أحيانا وتعتمد على فترة وجودهم بالعمل بالبلاد”.
وأكد المدير العام للأحوال المدنية والجوازات، “اتخاذ تدابير خاصة لمواجهة خطر فيروس كورونا، للتأكد من سلامة الوافدين من الصين الى الأراضي العراقية”، مبينا أن “الاجراءات تشمل تأكيد سلامة الوافدين من الوباء في بلدانهم”. انتهى/25