واسط تعلن استئناف الدوام في جميع المدارس المتوسطة والثانوية

0
207

المعلومة/بغداد..
اعلنتْ مديرية تربية واسط، الثلاثاء، عن استئناف الدوام في جميع المدارس المتوسطة والثانوية بالمحافظة بعد انقطاع استمر لاكثر من ثلاثة اشهر، مشيرا الى ان التحضيرات جارية لعودة الدوام في المديرية ايضا والاقسام الاخرى التابعة لها.
وقال مدير عام تربية واسط منعم صادق في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “نحو 500 مدرسة متوسطة وثانوية في المحافظة، استقبلت طلبتها واستأنفت دوامها بعد انقطاع استمر منذ الخامس والعشرين من تشرين الاول الماضي تزامنا مع انطلاق التظاهرات الاحتجاجية، مشيرا الى ان المديرية تستعد ايضا لاستئناف الدوام في مبناها وبقية الاقسام الاخرى في عموم مناطق المحافظة”.
ولفت صادق الى “الانتهاء من عملية تجهيز المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالكتب والقرطاسية بنسبة 100 بالمئة للعام الدراسي 2019/2020″، مشيرا الى “المباشرة هذا العام مبكرا بعملية التوزيع ليكون الكتاب في متناول الطالب منذ بدء العام الدراسي”.
واضاف انه “تم الانتهاء ايضا من تجهيز جميع مخازن الاقضية والنواحي الواقعة في الحي والنعمانية والعزيزية والصويرة والزبيدية باحتياجات الطلبة والتلاميذ من القرطاسية وكميات الكتب التي وصلت من مخازن الوزارة وتوزيعها بين المدارس لتكون بمتناول يد الطالب والتلميذ”.
وذكر ان “المخازن التابعة الى قسم التجهيزات انتهت من عملية توزيع الكتب والدفاتر بين جميع مدارس المحافظة وفق خطة معدة حسب المدارس والموقع الجغرافي”، مبينا ان “القسم تسلم جميع المناهج الدراسية ضمن التأليف الجديد لهذا العام وبقية المواد اعادة الطبع”. انتهى/25