الصوفي: قرار اخراج القوات الأجنبية يشمل التركية بشمال العراق

0
138

المعلومة / خاص…

أكد الخبير القانوني حيدر الصوفي، الاثنين، قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية من العراق بناء على طلب الحكومة بانه شامل لجميع القوات غير العراقية بما فيها التركية وتعني خروج العراق من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

وقال الصوفي لـ/المعلومة/ ان “قرار مجلس النواب يعد بمثابة توصية للحكومة العراقية بالمضي بإجراءات خروج القوات الأجنبية من العراق وعلى راسها القوات الأميركية والأخرى المشتركة معها ضمن ما تسمى بقوات التحالف الدولي”.

وأوضح ان “القرار يشمل القوات التركية المتمركزة في الموصل وشمال العراق”، مبينا ان “القرار يعتبر اعلان للعراق بالخروج من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية”.

وتابع ان “طريقة اخراج تلك القوات الأجنبية سواء الأميركية او التركية يعود للحكومة العراقية باختيار الطريقة التي تراها مناسبه لإخراجهم عبر التفاوض الدبلوماسي او تدويل القضية او أي سلك اخر”.

وكان مجلس النواب صوت، في كانون الأول الماضي، على قرار يوصي الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من العراق على خلفية استهداف طائرة أميركية لعجلات تقل نائب رئيس هيئة الحشد أبومهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني مما أدى الى استشهادهما مع اخرين.انتهى25و