بعد انتشار كورونا.. الصحة تكشف لـ”المعلومة” عن أجراءات إجلاء الجالية العراقية من الصين

0
142

المعلومة / خاص…

كشفت وزارة الصحة، الاثنين، عن أجراءاتها الصحية التي سترافق عملية إجلاء العراقية من الصين بعد انتشار فايروس كورونا في مدينة اوهان الصينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “وزارة الصحة خصصت فريقا طبيا متكاملا سيرافق الطائرات التي ستتوجه الى الصين لإجلاء الجالية العراقية بعد انتشار فايروس كورونا في مدينة اوهان الصينية”، لافتا إلى إن “الوزارة وضعت فريقا طبيا داخل جميع المطارات لاستقبال الوافدين من الصين لإجراء الفحوصات الأزمة قبل دخولهم الأراضي العراقية”.

وأضاف أن “وزارة النقل سترسل عددا من الطائرات للصين وسترافقها فرق طبية متقدمة لإجلاء العراقيين”، مبينا أن “وزارة الصحة خصصت سيارات إسعاف مخصصة لنقل المصابين بفايروس كورونا في كل المنافذ الحدودية”.

وبين انه اذا “وصلت حالة مصابة بفايروس كورونا سيتم تخصيص مستشفيات متعلقة بهذا الأمر لتفادي انتشار الوباء في العراق”، موضحا أن “الحكومة العراقية شكلت خلية أزمة برئاسة وزير الصحة لتفادي انتشار فايروس كورونا”.

وأعلنت دائرة صحة البصرة، اول امس السبت، عدم تسجيل اية حالة للاصابة بفايروس كورونا او الاشتباه بها، مؤكدة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الموطنين من هذا المرض. انتهى 25 ت