الاسدي: اخراج المحتل بالقوة سيسبقه 4 خطوات وصالح عاجز عن تنفيذ مخطط ترامب

0
62

المعلومة/ خاص ..

بين المحلل السياسي حسين الاسدي، الاحد، ان خيار استخدام القوة لاخراج المحتل الأميركي من العراق سيسبقه 4 خطوات سياسية ودبلوماسية، لافتا الى ان الضغط السياسي ووجود تحالفين كبيرين يمثلان اغلبية داخل البرلمان يجعلان برهم صالح عاجز عن تلبية وتنفيذ مخططات ترامب.

وقال الاسدي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “خيار المواجهة العسكرية لاخراج المحتل بالقوة ليس ببعيد وسينفذ، لكن هناك 4 خطوات ستعقب هذا الخيار”.

وأضاف ان “الخيارات الأربعة تتمثل بالتظاهرة المليونية التي خرجت يوم الجمعة الماضي رفضا لوجود المحتل، ومن ثم تقديم البرلمان ورقة اخراج المحتل الى الحكومة، ليعقب ذلك انتظار الحكومة الجديدة التي تقوم بإخراج القوات الأجنبية بشكل مباشر او من خلال اللجوء الى المجتمع الدولي كالامم المتحدة ومجلس الامن”.

وبين ان “لقاء صالح وترامب قد لايخلو من تسليم الأخير رسالة مفادها ان القوات الأميركية ستبقى في العراق وسيكون هذا البقاء عبر تحرك رئيس الجمهورية لتنفيذ هذا المخطط”، لافتا الى ان “صالح سيكون عاجزا لو طرح ملف إبقاء القوات الأميركية، خاصة ان اكبر تحالفين داخل البرلمان يرفضان هذا الامر، وقد يكون منصب صالح مهدد لو تحرك نحو إبقاء الاميركان في العراق”. انتهى 25ن