قائد شرطة ذي قار يعلن اصابته اثر تعرض متظاهرين له

0
85

المعلومة/بغداد..
أعلن قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشات العميد المهندس الحقوقي ناصر لطيف الاسدي، السبت، عن إصابته وعدد من عناصر الشرطة اثر تعرض متظاهرين له بالحجارة، فيما أكد عدم نية لفض الاعتصام بالقوة او استخدام العنف ضد المحتجين.
وقال الاسدي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، “نود ان نوضح لكم ان شرطة ذي قار وقيادة العمليات ” وبالاتفاق مع الدكتور علاء الركابي وعدد من المتظاهرين السلميين تم الاتفاق على فتح طريق بديل لمرور الحالات الطارئة بدلا من الطريق الدولي الذي تم اغلاقه واثناء ذلك سادت حاله من الفوضى والتعرض للشرطة من المنفلتين ادت الى اصابه قائد الشرطة وعدد من افراد الشرطة بعد التعرض لهم بالحجارة”.
وأضاف الاسدي، أنه “لا نيه لشرطة ذي قار على استعمال العنف ضد اخوتهم المتظاهرين او فض الاعتصام بالقوة ولا توجد اي قوات قادمه من خارج المحافظة ولم تسجل اي اصابات في صفوف ابنائنا من المتظاهرين”، مؤكدا أنه “لاصحة لكل مايتداول وان الدكتور علاء الركابي متواجد مع قائد العمليات وقائد الشرطة بالاجتماع لبحث افضل الطرق لتنظيم التظاهرات وعدم التاثير على الحاله المرورية العامة”.
وتابع أنه “لاصحة لرفع حاله الانذار (ج) ولا يوجد اي تأهب والامور طبيعية وهناك تعاون مشترك بين شرطة ذي والمتظاهرين لادامه السلم الاهلي داعين الجميع التعاون معنا ونبذ التصرفات الغير مسؤوله خدمة لمحافظتنا وأمنها”. انتهى/25