الصدر يدعو إلى غلق القواعد العسكرية الأميركية في الأراضي العراقية

0
181

المعلومة/بغداد ..

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، الحكومة العراقية الى غلق كافة القواعد العسكرية الامريكية المتواجدة على الأراضي العراقية، وغلق مقرات الشركات الأمنية الامريكية وإنهاء عملها في العراق، وغلق الأجواء العراقية أمام الطيران الحربي والاستخباراتي للمحتل.

وقال الصدر في كلمته التي وجهها لانصاره الذين خرجوا بتظاهرة مليونية للمطالبة بالسيادة العراقية، “سنحاول استنفاد كل الطرق السلمية، السياسية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والشعبية، فإن تحقق مطلبنا وهدفنا الأساس، وهو جدولة خروج قوات الاحتلال فعلياً وبشكل منظور على الأرض فسنستمر على ذلك”.

وأضاف، أن “الخروج لا يتحقق إلا بغلق كافة القواعد العسكرية الامريكية المتواجدة على الأراضي العراقية، وغلق مقرات الشركات الأمنية الامريكية وإنهاء عملها في العراق، وغلق الأجواء العراقية أمام الطيران الحربي والاستخباراتي للمحتل”.

وتابع، أن “الخروج لا يتحقق الا بإلغاء كافة الاتفاقات الأمنية مع المحتل لغياب التوازن الدولي فيها لأنها أقرت في ظل وجود الاحتلال”.

وأشار الى أن “ترامب عليه ان لا يتعامل في قراراته وخطاباته مع العراق بفوقية وباستعلاء وعنجهية والا قابلناه بالمثل”.

وأكمل: “اذا تم تنفيذ ما ورد أعلاه، فسيكون تعاملنا على أساس أنها دولة غير محتلة، والا فهي دولة معادية للعراق إذا خالفت الشروط والمدة المحددة”.انتهى/25