نائب: صفحات أمريكية تحرض المتظاهرين ضد تظاهرات غد الجمعة

0
73

المعلومة / خاص…

كشف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، الخميس، عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لصفحات تواصل اجتماعية لتحريض المتظاهرين ضد تظاهرات يوم غد الجمعة المنددة بالوجود الأمريكي المنتهك للسيادة، فيما بين أن مصلحة العراق وحفظ سيادته ستفشل جميع المخططات الأمريكية.

وقال البلداوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “صفحات تواصل اجتماعية ممولة أمريكيا تحاول تأجيج الشارع والمتظاهرين ضد تظاهرات يوم غد الجمعة المنددة بالوجود الأمريكي وانتهاكه للسيادة”، لافتا إلى إن “التظاهرات ستنطلق صباح يوم غد الجمعة وستفشل جميع المخططات الأمريكية بمليونيها الوطنية”.

وأضاف أن “تظاهرات يوم غد ستكون مكملة لقرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وستمثل استفتاء شعبيا لرفض الوجود الأمريكي”، مبينا أن “الشعب العراقي سيكون له حق الرد العسكري والمقاومة الشعبية للوجود الأمريكي في حال لم يلتزم بقرار الحكومة والبرلمان الداعي لانسحاب تلك القوات”.

و أكد النائب عن تحالف الفتح أحمد الكناني، اليوم الخميس، بان تظاهرة بغداد المليونية يوم غد لا تستهدف تظاهرات التحرير، مشيرا إلى أن التظاهرة ستكون رسالة عراقية موحدة ضد التواجد الأميركي. انتهى 25ت