الاطاحة بشبكة من الكرد العراقيين لتهريب المهاجرين في فرنسا وهولندا الى بريطانيا

0
69

المعلومة/ ترجمة …
تمكنت قوات حرس الحدود والشرطة الفرنسية والشرطة الملكية الهولندية وبدعم من شرطة الاتحاد الاوربي ( اليوروبول) بتفكيك شبكة إجرامية كردية كبيرة ضالعة في تهريب المهاجرين.
وذكر موقع شرطة الاتحاد الاوربي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “سلطات انفاذ القانون في البلدين تمكنت من القاء القبض على 23 شخصا ضمن الشبكة الاجرامية 19 منهم في فرنسا و 4 آخرين في هولندا ونفذت خمس عمليات تفتيش وصادرت أسلحة نارية ومركبات، كما تم جلب المهاجرين غير الشرعيين الذين اكتشفوا خلال عمليات التفتيش إلى بر الأمان”.
واضاف أن ” الشبكة الاجرامية ومعظمها من الاكراد العراقيين يشتبه بقيامها بتسهيل نقل حوالي 10 آلاف مهاجر أفغاني وإيراني وعراقي كردي وسوري من مناطق لومان الفرنسية وبواتييه إلى بريطانيا “.
وتابعت أنه ” تم نقل المهاجرين في ظروف تهدد حياتهم حيث تم اخفائهم في شاحنات مبردة مكتظة في كثير من الاحيان حوالي ( 20 مهاجرا في كل شاحنة) ، حيث دفع المهاجرون ما يصل إلى 7000 يورو لتلك الرحلات الخطيرة “.
واشارت الى أنه ” كان يتم جمع المدفوعات من خلال نظام مصرفي للحوالة السرية يديره مشتبه به مقيم في هولندا. في المجموع ، حيث يشتبه في أن العصابة الإجرامية قد كسبت حوالي 70 مليون يورو من أرباح أنشطتها غير القانونية”. انتهى/ 25 ض