ترامب يهدد الاوربيين مجددا بفرض تعرفة جمركية قاسية

0
87

المعلومة / ترجمة …

جدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب تهديداته بفرض رسوم جمركية باهظة على السيارات الاوروبية في المنتدى الاقتصادي العالمي ووعد بتكتيكات قاسية إذا لم تمضي المفاوضات التجارية في طريقها.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” التهديد بفرض التعرفة الجمركية تكشف دليلا على وجود صدع متنامي في العلاقات بين الولايات المتحدة واوربا بشكل واضح حيث يبدو أن قادة القارتين يتحدثون عن مواضيع مختلفة ، ففي الوقت الذي أصر ترامب فيه على مناقشة صفقة تجارية جديدة ، واصل القادة الأوروبيون التأكيد على العمل بشأن تغير المناخ والتعاون”.

وتابع التقرير “يبدو أنه و بعد 70 عاما من التعاون في تعزيز الديمقراطية والرأسمالية في جميع أنحاء العالم ، أصبحت الولايات المتحدة وأوروبا الآن على خلاف بشأن التجارة وتغير المناخ والضرائب والخصوصية وإيران وتمويل الدفاع، فيما يواصل ترامب محاولة استخدام التعرفات الجمركية  للضغط على القادة الأوروبيين لتلبية مطالبه”.

وقالت عميد كلية فليتشر جامعة تافتس راشيل كيتي إن ” أوروبا وأمريكا تتباعدان عن بعضهما بعضًا.إنها ليست حربًا تجارية فحسب ، بل هي نهج مختلف تمامًا للخصوصية ودور الأعمال والمجتمع”.

واشرت الى انه ” وبالاعتماد على نفس التكتيكات التي استخدمها ترامب ضد الصين ، فقد هدد بفرض ضريبة بنسبة 25 في المائة على السيارات الأوروبية إذا لم تعلن ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة رسمياً أن إيران قد انتهكت الصفقة نووية لعام 2015″.

واشار الى أنه ” في حين أن هناك أملاً واسع النطاق بين النخبة المجتمعين في دافوس بأن الولايات المتحدة وأوروبا ستحافظان على علاقة وثيقة بينهما ، يقول قادة الأعمال إنهم يضطرون بشكل متزايد إلى تطوير استراتيجيات مختلفة للمنطقتين ، وهو أمر لم يكن من الممكن تصوره قبل بضع سنوات فقط”. انتهى/ 25 ض