محاكمة ترامب.. الكونغرس يرفض جهود الديمقراطيين لاستدعاء جون بولتون للشهادة

0
42

المعلومة/ ترجمة …

أفادت صحيفة واشنطن بوست، الأربعاء، بأن مجلس الشيوخ الامريكي رفض جهود الديمقراطيين لاستدعاء مستشار الامن القومي السابق في ادارة ترامب جون بولتون لادلاء بشهادته .

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/ لقد جادل الديمقراطيون بأن شهادة جون بولتون ستقدم سرداً مباشراً لما حدث في البيت الأبيض بسبب تأخر وصول المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا. قد لا يكون التصويت هو القول الفصل لأن أعضاء مجلس الشيوخ يمكنهم إعادة النظر في مسألة الشهود في وقت لاحق من المحاكمة”.

واضافت أن ” حجج جلسة الافتتاح لم تبدأ كما هو متوقع لكن من يبدو أن مجلس الشيوخ وغالبيته من الجمهوريين سيتفقون على وضع قواعد لكيفية عمل المحاكمة، والكيفية التي  سيقوم فريق الرئيس ترامب بالدفاع القانوني الأول عن تصرفاته”.

وتابع أن “الديمقراطيين يجرون مباحثات سرية لمقايضة الشهود في جلسة المحاكمة بحيث تكون شهادة جون بولتون مقابل شهادة بايدن ، وقد سخر معظم الديمقراطيين من ضجة الحزب الجمهوري المتنامية لسماع شهادة بايدن ، لكن وراء الأبواب المغلقة ، تراقب مجموعة صغيرة صفقة الشهود التي قد تؤدي إلى شهادة من مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أو غيره من مسؤولي إدارة ترامب”، مشيرة الى انه “تم تعليق الجلسة الجارية الى الساعة الواحدة ظهرا لتستأنف بعدها جلسة المحاكمة”. انتهى/ 25 ض