نائب عن سائرون يكشف كواليس ليلة التكليف المقررة

0
67

المعلومة/بغداد..
كشف النائب عن تحالف سائرون صباح طلوبي، الأربعاء، عن كواليس ليلة امس الأول الاثنين التي كانت من المقرر ان تشهد تكليف رئيس للوزراء، فيما أكد أن ملف تشكيل الحكومة مازال على وضعه.
وقال طلوبي في تصريح اطلعت عليه /المعلومة/، إن “تشكيل الحكومة ما زال على وضعه، رغم أنه كان هناك (يوم أمس الأول الاثنين) اتفاق على شخصية معينة، ولكنها واجهت خلافات بشأن التكليف، وعادت الكتل السياسية الى البحث عن مرشح آخر لمنصب رئيس الوزراء”.
وأضاف، ان “عدم التوافق بين الكتل السياسية على تسمية شخصية رئيس الوزراء المقبل، كان سبباً رئيساً لتأخير تسميته”، مشيراً إلى أن “أمر تسمية المكلف برئاسة الوزراء، مناطة بالكتل السياسية وليس رئيس الجمهورية، وإن وجدت شخصية جيدة لديها مقبولية من الشارع السياسي، فلن يتأخر رئيس الجمهورية في تسمية رئيس الوزراء الجديد”.
وأكد طلوبي، ان “رفض رئيس الجمهورية للشخصيات المقدمة لمنصب رئيس الوزراء، هو لأنها كانت شخصيات لا تتوافق مع مطالب الجماهير، إضافة الى أن رئيس الجمهورية لم يعتمد على رأي الكتلة الأكبر وفرض إرادتها على المشهد، برغم أن البعض عدّ رفض الشخصيات المقدمة من الكتلة الأكبر خرقا قانونيا، ولذلك عدّ رئيس الجمهورية إن (البناء) ليست الكتلة الأكبر، ورفض فرض الإرادات السياسية من أي جهة”.
وبين، انه “لو كانت الشخصيات المقدمة من قبل الكتل السياسية مناسبة لمطالب الجماهير، كنا سنرفع تكليف ومسمى الكتلة الأكبر ونمضي في تسمية هذه الشخصية، لذلك ما زلنا ننتظر أي شخصية ومن أي طرف مقبولة وسنمضي بتكليفها”. انتهى/25