قناة تركية: ترامب تعامل بعدم احترام مع العراق وامريكا في وضع دفاعي بالمنطقة

0
120

المعلومة/ ترجمة…

اكد تقرير لقناة ( تي آر تي) التركية أن تغريدات الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتبرير اغتيال الجنرال سليماني وابو مهدي المهندس تكشف عن عدم احترام وتهديد للعراق.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، أنه ” وعلى الرغم من أن خطاب ترامب ملىء بالتهديدات إلا أنه بمثابة اعتراف غير مباشر بأن الولايات المتحدة وجدت نفسها في موقع دفاعي في المنطقة ، بدلاً من تعزيز أي مصالح أمريكية، فيما لا تزال الولايات المتحدة تفقد مكانتها في العراق”.

واضاف أن “ترامب حاول ان يصوغ مصطلحا جديدا للشرق الاوسط يدعى ( ناتوم) لتسويق الفكرة للتحالف الدولي بالبقاء في العراق والمنطقة ، لكن هذا المقترح لم يقابل من الناتو بمزيد من الشكوك فحسب بل أن العديد من الاعضاء ومنهم المانيا قاموا بسحب قواتهم لاسباب امنية”.

وتابع التقرير أن “الاعتداء الذي حصل على الجنرال سليماني والمهندس كان انتهاكا للسيادة الوطنية العراقية ولكن لإضافة المزيد من الإهانات إلى الإصابات ، فإن تصريحات ترامب في أعقاب هذا القرار التي تصر على بقاء القوات الأمريكية في العراق على الرغم من طلب رئيس الوزراء ورئيس الوزراء انسحابها هي علامة أخرى على عدم الاحترام”.

واشار التقرير الى تصريحات ترامب التي قال فيها ” لدينا قاعدة جوية باهظة الثمن للغاية موجودة هناك، كلف بنائها مليارات الدولارات و نحن لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا مقابل ذلك”، مؤكدا على إن هذا الخطاب ، الذي يشير إلى قاعدة عين الأسد ، يذكرنا بترامب يطلب من المكسيك دفع ثمن الجدار الحدودي، حيث ظهر في كلا التعليقين كيف يتجاهل الرئيس الأمريكي سيادة دولتين ، المكسيك والعراق. انتهى/ 25 ض