رئيس أركان الدفاع الإيطالي يؤكد لعبد المهدي استعداده لتلبية احتياجات العراق التسليحية

0
43

المعلومة/ بغداد..

أعرب وزير الدفاع الايطالي لورينزو ورئيس أركان الجيش لرئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي عن استعداد ايطاليا لدعم العراق في مجالات التدريب والتسليح، فيما شدد عبد المهدي على ضرورة أن تحترم الدول سيادة العراق وأمنه واستقراره.

وقال عبد المهدي في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، على هامش استقباله وزير الدفاع الايطالي لورينزو جوريني، والوفد المرافق له الذي يضم رئيس أركان الدفاع والسفير الايطالي لدى العراق، إن “على الدول أن تحترم سيادة العراق وأمنه واستقراره”، موضحاً أن “الحكومة العراقية ماضية بإقامة علاقات الصداقة والتعاون مع جميع الدول المجاورة والصديقة على أساس الاحترام المتبادل” .

من جهته، أعرب وزير الدفاع الايطالي عن “دعم حكومة بلاده لأمن واستقرار العراق وسيادته الوطنية وعزم الحكومة الايطالية على الوقوف مع العراق، خصوصاً في هذه الظروف الحساسة وتعزيز موقفه انسجاما مع العلاقات المتميزة والمتنامية بين البلدين وحرصها على توسيع التعاون مع العراق وتلبية احتياجات القوات العسكرية والأمنية في مجالات التسليح والتدريب.”

وأكد على “ضرورة تجاوز الاوضاع الراهنة في المنطقة وتجنيب شعوبها ومصالحها مخاطر الحرب، وأهمية التعاون والتشاور بين البلدين في هذا المجال الذي يهم أمن واستقرار المنطقة والعالم” . انتهى25س