نائب : الخلاف على رئاسة الوزراء يتمحور حول الآلية وليس الشخص

0
67

المعلومة / بغداد ..

اكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي, الثلاثاء , ان خلاف الكتل السياسية بشأن اختيار رئيس حكومة بديل لعبد المهدي لايتعلق بالشخص المرشح , بل بآلية عمل الحكومة المقبلة.

وقال المسعودي في تصريح لـ/ المعلومة / , ان “الكثير يعتقد بأن خلافات الكتل الشيعية تتعلق بكيفية اختيار الشخصية التي يتم تسميتها لرئاسة الحكومة المقبلة وهذا الاعتقاد بعيد جدا عن الصحة وان  ما يجري في قاعات النقاشات المغلقة هو خلاف عن الآلية التي ستكون عليها الحكومة المقبلة”.

وأضاف ان “هناك ثلاثة اتجاهات مختلفة ومتقاطعة بشان الآلية”، مبينا أن “الاتجاه الأول يضغط بشأن استمرار عبد المهدي لفترة انتقالية بصلاحيات محددة والثاني يرغب الاتيان بشخصية مستقلة ومعروفة ومجربة بالعملية السياسية كما حصل في ترشيح السوداني والشكري وغيرهم  وتمنح فترة أطول الى حين اجراء الانتخابات دون ان تحدد عمل الحكومة”.

وتابع المسعودي، “اما الاتجاه الثالث وهو ما يتناسب مع مواصفات ساحات التظاهر والمرجعية بان يكون مستقلا تماما وقويا ويجري انتخابات مبكرة وهذا ما لا ترضاه الكتل السياسية لانها ستكون الخاسر الأكبر”, مؤكدا ان “العملية السياسية تمر باصعب حالات التعقيد والتأزيم”. انتهى/25م